بالفيديو…زيارة مستفيدات برنامج محو الامية بالمساجد للماثر التاريخية بمراكش احتفالا بشهر التراث

23 أبريل 2018 - 9:31 ص

تم تنظيم أول زيارة تربوية للمآثر التاريخية ببرنامج محو الأمية بالمساجد الذي ترعاه وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية صباح يومه السبت 21 ابريل 2018 – هذه الزيارة التربوية التي جاءت في إطار الأنشطة الموازية للتوعية بدور محو الأمية في التشبث بالهوية الثقافية و الحفاظ على التراث الوطني- استفادت منها 300 مستفيدة تم نقلهن على متن 6 حافلات مستأجرة من شركة النقل سيبراتور.
انطلقت الزيارة و التي دامت ل13 ساعة على تمام الساعة الثامنة صباحا متخذة حدائق المنارة عنوان الكلمة الافتتاحية للمنظمة و المشرفة على الزيارة – المستشارة التربوية الإقليمية فاطمة الزهراء لمام- و التي أشادت بالسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و اهتمامه النبيل و الفعال في مجال محو الأمية . اصطفت المستفيدات بنظام و انتظام على إيقاع النشيد الوطني مجددة الولاء لصاحب الجلالة و لأرض الوطن .
تناولت الكلمة أيضا تعريفا ببرنامج محو الأمية بالمساجد أهم انجازاته .و أخيرا تم توجيه النداء للدعاية و التسجيل للاستفادة من دروس برنامج محو الأمية خلال الموسم القرائي 2018/2019 تحت شعار # محو الأمية مسؤوليتك مسؤوليتنا جميعا.

الاشراف و التنظيم: فاطمة الزهراء لمام
التأطير : بشرى درعان – سليمان أبو حا- زهيرة غانم- فاطمة الزهراء أربيعي- نادية اهرتي- نزيهة سمر- خديجة المشهودي- نادية ضران- كريمة فيمة- سميرة سيمو- خولة ايت مزي- إيمان الخلفاوي- فاطمة الزهراء بحجوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *