إيداع شرطي شيشاوة المتهم بسرقة هاتف سائح بمطار أكادير بسجن أيت ملو

7 سبتمبر 2018 - 1:00 م

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأكادير، مساء يوم أمس الخميس 6 شتنبر، متابعة شرطي تابع للمنطقة الإقليمية بشيشاوة وزميل له كانا في مهمة بمطار أكادير المسيرة الدولي في إطار عملية “مرحبا 2018″، في حالة إعتقال وإيداعهما في السجن المحلي بأيت ملول، من أجل تهمة سرقة هاتف سائح أجنبي والإساءة إلى سمعة الأمن الوطني.
ويأتي قرار النيابة العامة، بعد أن أقر المتهمين بالمنسوب إليهما، حيث تمت مواجهتهما من قبل وكيل الملك بقرص مدمج يرصد بواسطة “كاميرات” المراقبة تفاصيل السرقة داخل مطار أكادير المسيرة الدولي فور وصول الطائرة التي كانت تقل السائح الأجنبي القادم من أوروبا، واستنادا أيضا إلى التحريات الدقيقة التي باشرتها فرقة الشرطة العلمية.
وتعود تفاصيل القضية إلى مساء الثلاثاء 4 شتنبر، حيث تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة انزكان، من ايقاف الظنينين وفتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بسرقة هاتف سائح أجنبي .
هذا وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن أحد المسافرين كان قد صرح بضياع هاتفه المحمول في ظروف غير معلومة أثناء إجراءات العبور بالمطار، قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات التقنية عن الاشتباه في تورط الشرطيين في إخفاء الهاتف بعدما عثرا عليه داخل المطار.
وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالشرطيين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء مجريات البحث القضائي لتحديد المسؤولية التأديبية.
شيشاوة بريس…متابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *