الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية قوية تضرب المغرب

17 أكتوبر 2018 - 3:38 م

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة، إنها تتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية محليا قوية مع هبوب رياح، يومي الخميس والجمعة 18 و19 أكتوبر، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية أن هذه الأمطار الغزيرة (30-50 ملم) ستهم يوم غد الخميس، ما بين الساعة الثالثة صباحا وزوال اليوم، كلا من أقاليم بنسليمان، والدار البيضاء، وشفشاون، والحاجب، والفحص أنجرة، والقنيطرة، والخميسات، والعرائش، والمضيق الفنيدق، ومديونة، ومكناس، والمحمدية، والنواصر، ووزان، والرباط، وسلا، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والصخيرات- تمارة، وطنجة أصيلة، وتطوان.

ومن المتوقع أيضا، أن تهم الأمطار الغزيرة (30-40 ملم) يوم غد الخميس بين الساعة الحادية عشرة صباحا والتاسعة مساء، كلا من بركان، وفكيك، وجرادة، ووجدة أنجاد وتاوريرت.

كما ستهم أمطار محليا قوية (20-50 ملم) يوم غد الخميس من الساعة الخامسة بعد الزوال إلى الثالثة صباحا من يوم الجمعة، كلا من أقاليم بنسليمان، وبرشيد، والدار البيضاء، والجديدة، والقنيطرة، والخميسات، ومديونة، والمحمدية، والنواصر، والرباط، والرحامنة، وسلا، وسطات، وسيدي بنور، وسيدي سليمان، والصخيرات تمارة.

وستكون هذه الزخات المطرية، حسب النشرة الخاصة لمديرية الأرصاد، مصحوبة في غالب الأحيان بهبوب رياح عاصفية وتساقط حبات البرد، مع إمكانية تجاوز كميات التساقطات المرتقبة محليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *