البوطا” والسكر سيستنزفان 16 مليار درهم في 2018 ..

2 فبراير 2018 - 7:37 م

 

في انتظار إيجاد صيغة مناسبة لاستهداف الفئات المستحقة للدعم، يتوقع أن يستنزف غاز البوتان 12.5 مليار درهم، والسكر 3.5 مليار درهم من صندوق المقاصة في العام الحالي.
وكشف التقرير لأنشطة صندوق المقاصة أن هذا الأخير سيؤدي 12.5 مليار درهم على “البوطا” في 2018، مقابل 9.9 مليار درهم في العام الماضي، و3.5 مليار درهم على السكر، مقابل 3.4 مليار درهم في العام الماضي.
وأظهر تقرير صندوق المقاصة أنه تمكن من أداء ما قدره 5224.99 مليون درهم في شهر يناير على “البوطا”، مقابل 4132.63 مليون درهم للفترة نفسها من عام الماضي.
وأكدت الحكومة أن المضي في رفع الدعم عن غاز البوتان، والسكر والدقيق لن يتم إلى بعد إيجاد طريقة للدعم المباشر للأسر المستحقة له.
وأسند لوزارة الداخلية عملية تحديد الأسر التي ستستفيد من الدعم المباشر.
وكان أكد لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن رفع الدعم عن غاز البوتان، لن يتم قبل 2020.
وسبق لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن قال إن أسعار غاز البوطان لم تعرف أي زيادات منذ عشرات السنين، بالرغم من أن السعر المرجعي المسجل في الأسواق العالمية لهذه المادة يبلغ في بعض الأحيان مستويات مرتفعة، مشيرا إلى أن نسبة دعم قنينة الغاز بلغت في بعض الأحيان ما يفوق 240 بالمائة.
أخنوش لوحده يستنزف 55مليار درهم ممكن تجعل المغرب جنة فلاحيا .
للأسف الحكومة يأرقها فقط شبيه الدعم و المتمثل في البوطا و السكر أما الأموال التي تسرف على مهرجانات المجون و العري و العار و الدعم الموجه للشركة 2m و الدعم الموجه للكبار الفلاحين و الدعم الموجه لاباطرة الصيد البحري فهذا # لا عين شفت لا قلب وجع # نهاية الأمر هؤلاء الذين السياسين الذين يسمون أنفسهم بالاسلامين فعلوا ما لا يفعله الصهاينة.. في الفلسطينين.
مصدر اليوم 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *