الجمعيات النشيطة بحي القدس تخرج عن صمتها و تصدر بيان للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني

21 يوليو 2018 - 2:40 م

تنويرا للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني ، و بناء على ما يجري و ما يتم تداوله حول تسمية أزقة حي القدس بمدينة أكادير و بعد اطلاعنا على ما يتم ترويجه نوضح و نبين للرأي العام مايلي :

– أننا نعتز ونفتخر بالشعب الفلسطيني و نعتز بفلسطين و الحرم القدسي الشريف وبأماكنه المقدسة و يكفينا شرفا و فخرا أن حينا يحمل اسم القدس.

– أننا نستنكر تصريحات بعض نواب رئيس المجلس الجماعي لمنابر اعلامية يحاولون من خلالها تحميلنا مسؤولية التسمية و تمويه المواطنين عن الحقيقة.

– أننا نتمن اللائحة التي تقدمت بها جمعية منار حي القدس و التي تتضمن 06 أسماء فلسطينية فقط و باقي الأسماء لعلماء و فقهاء سوسيون و شخصيات قدمت خدمات جليلة لحي القدس خاصة و جهة سوس ماسة عامة .

– نستنكر ما قام به المجلس الجماعي لمدينة أكادير من إقصاء ممنهج للجمعيات النشيطة بالحي في اختيار أسماء الأزقة و ضرب بعرض الحائط المراقبة التشاركية التي يتغنون بها و مخالفين بذلك القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ، ورغم ذلك أيدنا مقترح الجمعية المعد بناء على طلب المجلس الجماعي لمدينة أكادير .

– أن يتم اطلاق 40 اسم مدن و قرى في أزقة حي صغير أمر مبالغ فيه للغاية .

– نوضح لكم أنه لا تمثلنا أية شبكة و لا تربطنا بها أي صلة و لا تتواجد أصلا بحي القدس أية شبكة جمعيات ، بل إن شبكة الجمعيات المقصودة هي متواجدة بحي الداخلة أمام مسجد حمزة و نحن بعيدين كل البعد عن أي تنسيق معهم في هذا الموضوع .

– ندعو و نطالب المجلس الجماعي لمدينة اكادير باحترام المادة الخامسة من دستور المملكة المغربية.

– أن موضوع الأزقة و التسمية أخذ من الاهتمام أكثر مما يستحق فحي القدس يعاني و يتخبط في عدة مشاكل على مستوى الطرقات و الإنارة العمومية و النظافة.

– نطالب سلطات الوصاية للتدخل و ممارسة رقابتها الإدارية لإلغاء هذا القرار.

و حرر بأكادير يوم 19 يوليوز 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *