المغرب بديل الكاميرون لإستضافة كأس أمم إفريقيا 2019.

2 فبراير 2018 - 7:42 م

 

يبحث الاتحاد الافريقي لكرة القدم، يوم الأربعاء المقبل، إمكانية استضافة الكاميرون لبطولة كأس أمم افريقيا 2019.
وقام خبراء بمؤسسة « رولاند بيرغر » للاستشارات بجولة في الكاميرون بين 12 و23 يناير الجاري بهدف تقييم استعدادات البلد لاستضافة البطولة، بحسب “البي بي سي عربي”.
وقال جونيور بينيام مدير الاتصالات بالاتحاد الافريقي « المفتشون سيبعثون تقريرا وسيطا، وأضاف بينيام هذا سيكون ضمن جدول أعمال لجنة كأس أمم افريقيا يوم 31 يناير.
وسادت مخاوف بشأن قدرة الكاميرون على استضافة البطولة منذ أن قال رئيس الاتحاد أحمد أحمد في أغشت الماضي إن البلد مطالب « بالعمل لإقناع » الاتحاد بأنه مستعد.
واستعان الاتحاد الافريقي بمؤسسة “برايس ووترهاوس كوبرز” لإجراء زيارة تقييم في غشت، لكن المؤسسة انسحبت قبل فترة وجيزة من الزيارة دون إبداء أسباب، وفي وقت لاحق، وافقت مؤسسة رولاند بيرغر على تولي مسؤولية التقييم المستقل لاستعدادات الكاميرون، تقول “البي بي سي عربي”.
وتعهد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالعثور على بديل إذا ثبت عدم جاهزية الكاميرون التي دأبت على القول إنها ستكون مستعدة لاستضافة البطولة.
ويستعد المغرب كبديل لاستضافة البطولة في ضوء المخاوف بشأن جاهزية الكاميرون، في ظل نجاحه في تنظيم تظاهرات عالمية، ككأس العالم للأندية، واستضافته الحالية لكأس افريقيا للمحليين.
ويتوفر المغرب على ملاعب جاهزة بمواصفات دولية، ويتميز بالاستقراره في ظل محيط متلقب وغير هادئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *