الوزير الرباح ووالي مراكش لحلو يترأسان حفل تنصيب السماحي عاملا على اقليم قلعة السراغنة

28 أغسطس 2018 - 11:16 ص

شهدت القاعة الكبرى بمقر عمالة قلعة السراغنة، قبل قليل من صباح اليوم الثلاثاء، حفل تنصيب هشام السماحي عاملا على اقليم قلعة السراغنة خلفا لمحمد صبري الذي احيل على التقاعد.
وترأس حفل التنصيب كل من عبد العزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن رفقة كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي الذي عين يوم امس بمنصبه الجديد بحضور عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية.
وحضر حفل تنصيب العامل الجديد السماحي كبار مسؤولي الجهاز العسكري والامني والقضائي بقلعة السراغنة رفقة منتخبي المجالس الترابية ورؤوساء المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني.
وازداد هشام السماحي سنة 1967 بالرباط، حيث حصل السماحي على دبلوم مهندس من مدرسة المعادن بباريس، وشهادة الميتريز في الإلكتريك من جامعة بول ساباتي (تولوز 3) وفي العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس.
وأجرى السماحي الذي حل في المرتبة الأولى ضمن الفوج الأول لمفتشي الإدارة الترابية (1994-1996)، تدريبا ضمن بالمفتشية العامة للإدارة، وبمجلس الحسابات بباريس.
وكلف مابين 1996 و2000 بمهمة بالمصالح المركزية قبل أن يعين في منصب رئيس قسم الدراسات والأنظمة المعلوماتية سنة 2003 ثم مديرا للشؤون الاقتصادية بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.
وفي 2010 عين عامل مدير الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية.
تم في 2012 عاملا على عمالة مولاي رشيد بالدار البيضاء قبل ان يعينه الملك محمد السادس اليوم الجمعة عاملا جديدا على اقليم قلعة السراغنة.
شيشاوة بريس…متابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *