برافو..التلميذة شيماء بوزضيك تتربع على ’’عرش’’ نتائج الباكلوريا في إقليم شيشاوة

24 يونيو 2019 - 3:23 م

شيشاوة بريس: ياسين بوالصغرى

حصلت التلميذة شيماء بوزضيك ، التي تدرس ضمن شعبة العلوم الفيزيائية بالثانوية التأهيلية الامام البخاري بمدينة شيشاوة، على أعلى معدل في نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019 على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم شيشاوة.

وحسب مصادر من مديرية التعليم بشيشاوة، فإن التلميذة شيماء بوزضيك حصلت على ميزة حسن جدا بمعدل 18.54.

وأعلنت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة في بلاغ لها أن عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا دورة يونيو 2019، بلغ 1743 مترشحة ومترشحا وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ 1263 ناجحة وناجحا بنسبة نجاح بلغت على مستوى اقليم شيشاوة 72.46 في المائة بوأته المرتبة الأولى من بين المديريات الاقليمية على صعيد جهة مراكش آسفي .

وعلى مستوى التفوق، بلغت نسبة ميزات مستحسن فما فوق 50.12 في المائة نالها الناجحون في امتحانات نيل شهادة الباكلوريا بالمديرية الإقليمية شيشاوة في جميع المسالك والشعب وأصناف التعليم الموجودة (العمومي ، الأحرار) حيث بلغ عدد الحاصلين على ميزة حسن جدا 73 تلميذة وتلميذا.
وسجل أعلى معدل بالإقليم، لدى التلميذة شيماء بوزضيك بحصولها على شهادة الباكلوريا بميزة حسن جدا بمعدل 18.54 عن شعبة العلوم الفيزيائية بالثانوية التأهيلية الامام البخاري بمدينة شيشاوة.

وبلغ عدد الحاصلين على الباكلوريا من المتمدرسين في قطب الشعب العلمية والتقنية 625 ،أما في قطب الشعب الأدبية فقد بلغ عدد الناجحين 638،وبالنسبة للمسالك الدولية للباكلوريا فقد بلغ عدد الناجحين 54 أما بخصوص الباكلوريا المهنية فقد بلغ عدد الناجحين من أول فوج على صعيد المديرية 18 ،فيما بلغ عدد الناجحين من المترشحين الأحرار على صعيد المديرية الإقليمية 59 .
وبلغ عدد المترشحين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية 515 والتي ستجرى أيام 04 و 05 و 07 و 08 يوليوز 2019 وسيتم الاعلان عن نتائجها يوم 13 يوليوز 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *