بشرى سارة: الأمطار تعود إلى سماء الجهة وستتواصل طيلة أيام الأسبوع بحول الله.

22 فبراير 2018 - 7:39 م

من المقرر ان تعود الأمطار إلى سماء الجهة وستتواصل طيلة أيام الأسبوع بحول الله.

وأوضح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، إن التساقطات المطرية ستبدأ، مساء اليوم، وغدا الجمعة، وستشمل منطقة جهة مراكش، ومرتفعات الأطلس المتوسط، والكبير، والأقاليم الجنوبية، مشيرا أن هذه التساقطات ستعمم على باقي المناطق المغربية، يوم السبت، وستستمر طوال الأسبوع المقبل.

و كشف يوعابد أن توقف التساقطات المطرية، خلال الأيام الماضية، كان سببه عودة المرتفع الأصوري، الذي منع من مرور السحب المحملة بالأمطار.

و أوضح مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية أن هذا المرتفع الأصوري تحرك بعض الشيء، ما سمح بوصول منخفض جوي محمل بالأمطار، قادم من جزر الكناري.

والمرتفع الأصوري هو غلاف جوي يمنع وصول السحب، وسمي كذلك لأنه يتمركز فوق جزر الأصور، ويمتد نحو المحيط الأطلسي، ويتأثر غالباً بالتغيرات المناخية.

يذكر أن الطقس سيظل باردا، حيث ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و 0 درجة في المرتفعات، وما بين 1 و6 درجات في المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة، واللوكوس، والغرب، والسايس، وهضاب الفوسفاط، وما بين 6 و11 درجة في السهول الشمالية، والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة في أقصى جنوب البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *