بعد اسفي …اصابة ثلاثة أشخاص في مواجهات عنيفة بين فلاح ورعاة صحراويين بالمزوضية اقليم شيشاوة

5 أغسطس 2018 - 9:45 ص

أصيب ثلاثة أشخاص في مواجهة دامية بين رعاة ينحدرون من الأقاليم الصحراوية للملكة وأحد المواطنين بدوار الحيدات بجماعة المزوضية، مغرب اليوم السبت 4 غشت، استعملت فيها الأسلحة البيضاء والهراوات.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن المواجهات اندلعت بعد ان احتج المسمى (محمد الوليد) عن رعي شقيقين صحراويين لماشيتهما التي تعد بالمئات من رؤوس الأغنام والمعز في أرض فلاحية مزروعة، وهو الأمر الذي لم يتقبله الشقيقين ليدخلا في “مطايفة” باستعمال السلاح الأبيض الذي تطور إلى مواجهة بين ساكنة دوار الحيدات والصحراويين.
وبحسب مصادر طبية للجريدة، فإن المواجهات أسفرت عن إصابة الصحراويين وهما:( ركيبي.ب) و(لحسن.ب) بجروح غائرة على مستوى الرأس والأطراف فيما أصيب مالك الأرض المزروعة موضوع النزاع بجروح خطيرة على مستوى اليد.
والى ذلك انتقلت السلطات المحلية التابعة لقيادة المزوضية إلى مكان المواجهات وتم نقل الجرحى على متن إسعافات جماعية إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تم توجيه الضحايا الثلاثة الى مستعجلات مراكش قصد إجراء فحوصات دقيقة لخطورة إصابتهم في المواجهات، فيما فتحت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية شيشاوة تحقيقا في الموضوع بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.
شيشاوة بريس..متابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *