ردو البال: أمطار قوية وعواصف وثلوج ستهم عددا من الأقاليم نهاية الأسبوع

27 أكتوبر 2018 - 5:37 م

أطلقت مديرية الأرصاد الجوية، يوم السبت، نشرة تحذيرية جديدة بخصوص التقلبات الجوية التي يمكن أن تعرفها عدد من أقاليم المملكة ابتداءا من اليوم وإلى غد الأحد.

وأوضح المصدر ذاته، في نشرة خاصة صدرت اليوم السبت، إن تساقطات مطرية قوية مصحوبة بعواصف وجو بارد مع تهاطل ثلوج مرتقبة يومي السبت والأحد، بعدد من جهات المملكة.

وأضافت المديرية أن الأمطار القوية المصحوبة بعواصف (40-70 ملم) ستهم، ابتداء من يوم السبت على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الأحد على الساعة السادسة مساء، كلا من أقاليم الحوز، وأزيلال، وبني ملال، وخنيفرة، وتازة، وكذا تاونات، ومولاي يعقوب، وفاس، ومكناس، وإفران، والحاجب، وصفرو، وخريبكة، وفجيج (30-50 ملم).

وحسب المديرية، ستسجل بكل من أقاليم سيدي قاسم، وسيدي سليمان، والقنيطرة، والرباط، والصخيرات، وتمارة، والمحمدية، والدار البيضاء، ومديونة، والنواصر، وبرشيد، وبنسليمان، والخميسات، تساقط أمطار قوية تترواح ما بين 25 و40 ملم، وذلك يوم الأحد من الساعة السادسة صباحا إلى الثانية عشرة بعد الزوال.

من جهة أخرى، أشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن طقسا باردا مع تهاطل الثلوج سيهم يوم غد الأحد، كلا من أقاليم إفران، وميدلت، وبولمان، وتازة، وصفرو، وأزيلال، وخنيفرة، وبني ملال، والحوز، وتنغير.

كما يرتقب هبوب رياح جد قوية إلى قوية، يوم غد، أحيانا، بمرتفعات الأطلس، والسواحل والسهول الشمالية- الغربية، والسايس، والواجهة المتوسطية، والشرق، والجنوب الشرقي وسوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *