رفاق البراهمة بسيدي المختار وشيشاوة يدينون الاعتداء الذي طال ” سباع” ويساندون الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والمعطلين

3 ديسمبر 2018 - 2:33 م

توصلت الجريدة من (خلية النهج الديمقراطي شيشاوة – سيد المختار ) ببيان هذا ماجاء فيه…
لا زالت انتفاضات هذا البلد الحبيب مستمرة ككرة الثلج. تتدحرج من أعالي الجبال معلنة عدم التوقف حتى تعري وهم الاستقرار المزعوم. فألف تحية لكل الأحرار والحرائر بهذه البقعة المهمشة الذين (واللاتي) يناضلون (ويناضلن) بصمود من أجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية، في تحد وتصد قويين لسياسات هذا النظام اللاوطني، اللاشعبي واللاديمقراطي ومحكومته الرجعية التراجعية التي ما فتئت تتراجع حتى عن أبسط مكتسبات الشعب المغربي .فاستهدفت القوت اليومي للجماهير الشعبية وقامت بتسليع كل الخدمات الاجتماعية من صحة،سكن ،شغل وتعليم. هذا الأخير الذي دقت آخر مسمار في نعشه غصبا أسمته بالتعاقد، استجابة لطبيعة النظام القائم على الاستبدادية والفساد وتنفيذا لإملاءاته التبعية للرأسمالية المتوحشة . لذا يعرف المغرب عموما وإقليم شيشاوة خاصة حركة نضالية واسعة تتوج بوقفات ومسيرات واعتصامات أمام مقر العمالة . مما يفرض علينا جميعا كقوى حية ديمقراطية مزيدا من الصمود والتكتل والوحدة لنكون إلى جانب عموم الجماهير الشعبية المناضلة. و في هذا السياق نعلن للرأي العام الوطني و الإقليمي ما يلي :
– دعوتنا نحن فرع النهج الديمقراطي بشيشاوة عموم الإطارات الديمقراطية التقدمية والحقوقية والجمعوية الجادة للالتفاف حول ملف مطلبي واحد وتشكيل جبهة ميدانية لتسطير برامج نضالية لتحقيق ما يمكن تحقيقه بهذا الإقليم المنكوب في أفق التغيير المنشود .
– تضامننا اللامشروط مع عمال مناجم سكساوة في نضالاتهم ضد الاستغلال الفاحش لمجهودهم البدني دون مقابل. وتحيتنا لاعتصامهم البطولي ليومين على التوالي مع المبيت في العراء في الشارع العام بشيشاوة .
– تحيتنا لنضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مع إشادتنا بنجاح معركتهم محليا في جميع خطواتها وإعلاننا التضامن المطلق مع قضيتهم العادلة والمشروعة .
– تحيتنا للمعطلين الصامدين بالجمعية الوطنية من أجل حقهم في التنظيم والتشغيل وكل التضامن مع نساء دوار الجريفات سيد المختار على معركتهم التصعيدية من أجل حقهم في الربط بشبكة الكهرباء والإنارة العمومية وأبسط شروط العيش الكريم .
– إدانتنا لكل أساليب البلطجة التي مورست ضد رفيقنا عبد الباسط سباع أمام أعين السلطات المحلية في الدورة العمومية للمجلس الجماعي بسيد المختار. وتحميلنا مسؤولية هذه التهديدات لكل المؤسسات الأمنية المحلية .
– تجديدنا للتضامن مع كل عائلات معتقلي حراكي الحسيمة وجرادة وكل المعتقلين السياسيين القابعين بسجون الذل والهوان .
دمنا ودمتم لدماء الشهداء أوفياء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *