سكوب..تطورات جديدة في قضية استخراج التراب الذي يحتوي على الذهب بأيت حدو يوسف

9 ديسمبر 2018 - 8:55 م

شيشاوة بريس: مريم الغفيري

 

أفادت مصادر متطابقة، أن عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بإيمنتانوت استمعت إلى عضو بالمجلس الجماعي لآيت حدو يوسف، في ساعات متأخرة من ليلة السبت/الأحد 9 دجنبر، في قضية استخراج مواد معدنية بدون ترخيص، وذلك بعد ذكر إسمه من طرف أحد الموقوفين على خلفية هذه النازلة خلال الإستماع إليه في محضر قانوني.

وزادت نفس المصادر، أن سيارتين تابعتين للدرك الملكي حلت منذ الصباح الباكر بجماعة آيت حدو يوسف لتعميق البحث والتحقيق بخصوص هذه الواقعة التي ينتظر أن تطيح ب”رؤوس كبيرة” لهم صلة بالموضوع.

ويروج داخل ساكنة آيت حدو يوسف صبيحة اليوم الأحد، أن سياسيين نافذين بإقليم شيشاوة يشكك في تورطهم في قضية شراء هذه المواد المعدنية التي يتم استخراجها بدون ترخيص وبطريقة غير قانونية، في انتظار ما سيؤول له التحقيق الذي باشرته العناصر الدركية بالمركز الترابي بإمنتانوت تحت إشراف النيابة العامة لدى استئنافية مراكش.

وكانت عناصر الدرك الملكي بمدينة امنتانوت قد تمكنت اليوم السبت 08 دجنبر 2018 بالسد القضائي بمنطقة اسراتو،من اعتقال شخص كان على مثن سيارة نوع “بيكوب ” وبحوزته حوالى طن من التراب الذي يستخرجه عمال مناجم سكساوة من الحفريات.

المتهم يدعى (ح.ب)، بعدما تم توقيفه وتعميق البحث معه، تم العثور على كمية من معدن الذهب في منزل يعود لملكيته بدوار مكيكيسة بجماعة انفيفة، كما ضبطت في نفس المنزل معدات تقليدية يستعين بها في استخراج معدن الذهب من كميات التراب التي يتزود بها من قبل جهات مجهولة بمناجم سكساوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *