صادم…. في اقليم شيشاوة 2018…. الحسابات السياسية تحرم دوار تيريت بجماعة ايت هادي من الماء الصالح للشرب

29 يوليو 2018 - 9:24 م

تعيش العديد من أسر دوار تيريت والبالغ عددها أكثر من 35 اسرة،التابع للجماعة الترابية أيت هادي بإقليم شيشاوة،معاناة حقيقة من انقطاع الماء الصالح للشرب من جهة بوعنفير رغم وجود بئر في ظل غياب ربطه بخزان مائي .
دوار “تيريت” تعيش ساكنته ظروفا حياتية صعبة للغاية في هذه الايام من الصيف الحارق جراء الانقطاع المفاجئ والمتوالي للماء الصالح للشرب فرغم قرب دوار ” تيريت” من بوعنفيرالذي يتوفر على خزانين للماء فإن ذلك لم يشفع لعشرات العائلات التزود بهذه المادة الحيوية إسوة بباقي دواوير المنطقة وذلك أمام الحسابات السياسية و الحكرة والتهميش و اللامبالاة التي ينهجها المشرفون عن تدبير وتسيير تزويد كل من ساكنة بوعنفير و”تيريت” بالماء الصالح للشرب .

هذا ،فقد عبرت ساكنة دوار “تيريت”،عن غضبها واستيائها الشديد بسبب حرمانهم من الماء الصالح للشرب لأكثر من 10 ايام، بالرغم من الطلبات التي تم التقدم بها للجماعة والسلطات المحلية من اجل بناء خزان مائي يربط البئر تحت اشرف جمعية محلية من دوار ” تيريت” تنهي هذه المعاناة.

وأكد أحد الفاعلين الجمعويين بالدوار لـ “شيشاوة بريس” أن الساكنة تعاني من قلة المياه الصالح للشرب خصوصا في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة ، مشيرا إلى أن هذه الساكنة تنتقل يوميا الى الضيعات الفلاحية المجاورة من أجل الحصول على كمية قليلة من الماء الصالح للشرب.

وحمل هذا الفاعل المسؤولية للجماعة ولأحد البرلمانيين المعروفين بالاقليم الذي وعدهم ببناء خزان مائي وللجمعية المتواجدة ببوعنفير المكلفة بإيصال الماء الصالح للشرب لساكنة دوار تيريت ، مشددا في الوقت نفسه على أن الساكنة قامت بالعديد من المحاولات لإيجاد حل ينهي المعاناة لكنها باءت بالفشل بسبب المقاربات السلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *