فضيحة تهز جماعة مزوضة اقليم شيشاوة…..اختفاء وثائق صفقات بالملايين و الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تقف على خروقات و تلاعب بالمال العام

21 يوليو 2018 - 1:45 م

افادت مصادر جد مطلعة من داخل جماعة مزوضة،بعدم تمكن المصالح الإدارية بجماعة مزوضة التابعة لدائرة مجاط دائرة امنتانوت عمالة اقليم شيشاوة من تقديم الوثائق المطلوبة بشان نفقات الصفقة رقم 3/15،للفرقة الجهوية للشرطة القضائية قصد افتحاصها.

وذكرت ذات المصادر،أن التحقيق الذي أجرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية يوم الاربعاء 18 يوليوز الجاري بمقر جماعة مزوضة،كشف عن اختفاء ارشيف الصفقة رقم 3/15 المتعلقة بتعميق بئر بدوار سيدي إبراهيم المزوضي التي أبرمت في عهد الحسين بلكطو رئيس مزوضة الأسبق، والبالغ قيمتها المالية حوالي 41400000، والتي فازت بها مقاولة ( الشباني .اعراب).

ووفقاً للمصادر، فإن المصالح الادارية لجماعة مزوضة لم تتمكن أيضاً، من تقديم الوثائق الكافية لعدد من مشاريع تشييد وبناء، قد يبلغ ثمنها الملايين من السنتيمات والتي ابرمت في سنة 2012.

وذكرت نفس المصادر،على أنه إن تبين ان الوثائق ليست مصنفة كارشيف فسيتعرض كل من تورط اوساعد على اخفائها الى حد ادنى من الاجراءات العقابية جنائيا، وهي طريقة يلجأ إليها بعض الموظفين الذين يقتاتون من فساد إبرام الصفقات العمومية.

وبالرغم من الإرادة المعلن عنها من قبل الدولة من أجل تخليق المرفق العمومي بشكل عام، ومسطرة إبرام الصفقات العمومية بشكل خاص، فإن العديد من الجماعات الترابية باقليم شيشاوة، تعيش كلها على وجود اختلالات عميقة في مجال الصفقات العمومية واتلاف وثائقها، وهي اختلالات وتجاوزات، لا يمكن أن نقول بأنها طبيعية، ولكنها مفهومة في سياق اقليم يتميز بانتشار الرشوة وانعدام الشفافية في تدبير المال العام،معادلة يصعب فهمها؟؟؟؟؟؟؟؟
فساد التدبير المالي بالعديد من الجماعات الترابية باقليم شيشاوة، لم يعد مجرد عنوان، بل اصبح وللاسف من اليوميات فمع شرقة شمس ينبت ملف جديد…
بقلم محمد وعزيز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *