في مبادرة خيرية….شباب بوزركون بجماعة رحالة يقوم بتسييج مقبرة الدوار (صور)

3 سبتمبر 2020 - 12:20 م

وعزيز محمد

بعد طول انتظار ساكنة دوار بوزركون المتواجد بجماعة رحالة التابعة لدائرة امتوكة بإقليم شيشاوة بتسييج مقبرة بوزركون من طرف المجلس الجماعي وعدم الاستجابة لمطلبهم، قام شباب دوار بوزركون بتسييج المقبرة المتواجدة بالدوار معتمدين على سواعدهم وإمكانياتهم الذاتية وعلى قوة ساكنتها والمتعاطفين معهم وبعض المحسنين.

فعلى مدى 10أيام و مشاركة ازيد من 20 عامل من شباب دوار بوزركون تم تسييج المقبرة من طرف شباب وتعاون قوي وكبير من ساكنة الدوار الذين ساهموا في عملية إقامة هذا التسييج على ارض الواقع رغم الإمكانيات المحدودة وقلة ذات اليد، حيث تم في الأيام الاولى عملية الحفر وتركيب الأعمدة الحديدية.في حين الأيام الأخيرة كانت مخصصة لتركيب السياج.

هذا وتم تسيج مساحة قدرها 800متر تقريبا، بسياج حديدي من النوع الجيد تسييجا محكما، وذلك للمكانة الكبيرة التي تحتلها مقبرة بوزركون لدى جميع ساكنة بوزركون.

وتجدر الاشارة على ان مقبر بوزركون كانت تعرف اهمالا وفوضى وتأكل الطرقات ورمي الازبال وانتشار الكلاب الضالة ورعي الاغنام ، وهو ما جعل شباب دوار بوزركون يتحرك في هذا الإطار بتسييج المقبرة بعدما تم توفير مبلغ مالي كافي لإقامة هذا المشروع لحماية وصون حرمة الموتى.

وفي هذا الاطار نوهت ساكنة دوار بوزركون بالروح العالية لشبابها في هذا العمل الخيري بداية باصحاب الفكرة وانتهاءا بالمحسنين وأصحاب المبادرات الحسنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *