مجلس الهلال يوضح بخصوص نقل اللحوم الحمراء

23 أكتوبر 2020 - 4:59 م

في إطار الحق في الرد والتوضيح وحسن التواصل مع الرأي العام المحلي ولوضع حد لتناسل الإشاعة بخصوص وسيلة نقل اللحوم الحمراء بشيشاوة،توصل شيشاوة بريس ببلاغ (تحتفظ الجريدة بنسخة منه) صادر عن احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي يوضح فيه حيثيات عملية تدعيم الطاقة الاستيعابية لشاحنة نقل اللحوم وتعزيزها بسيارة مصلحة موضوعة رهن إشارة الجماعة وذلك للحد من نقل اللحوم عبر وسائل عشوائية وغير قانونية .

نص البلاغ:
على إثر المقال المنشور من طرف أحد الفيسبوكين على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 ،والذي يدعي من خلاله صاحبه قيامنا بنقل اللحوم بواسطة شاحنة نقل الكلاب الضالة، وفي إطار حق الرد الذي يكلفه القانون وتنويرا للرأي العام المحلي واستجلاء للحقيقة فإننا نورد التوضيحات التالية:

+إن الوسيلة المستعملة في نقل اللحوم يومه الخميس 22 أكتوبر 2020 ليست شاحنة لنقل الكلاب كما يدعي صاحب المقال وإنما هي سيارة مصلحة موضوعة رهن إشارة الجماعة بصفة قانونية.

+إن المعطيات المدونة بالمقال المذكور أعلاه عارية من الصحة ولا تمت إلى الحقيقة بصلة ولم تكلف صاحبها عناء البحث والتقصي للوقوف على الحقيقة في إطار الحق في المعلومة.

+إن مثل هذه الادعاءات تمس بالنظام العام وسكينة وطمأنينة المواطنين وتقوض جهود المجلس الجماعي في الحفاظ عليها ،خصوصا وإنها تتضمن إساءة للسلطة المحلية وللإدارة الجماعية ومصالح المراقبة والمستهلك والجزار وتمس سمعة هذا القطاع الحيوي وسمعة المدينة.

وحيث إن ناشر المقال دأب منذ مدة على نشر تدوينات مغالطة وادعاءات زائفة أولها ما يهم تهيئة ساحة النصر وأخرها ما يهم نقل اللحوم فإن كافة مكونات المجلس تحتفظ بحقها في سلك الإجراءات القانونية الكفيلة لصيانة كرامتها واعتبارها.

محمد بناليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *