مفاجأة.. ميسي يمكنه الرحيل عن “البارصا” بالمجان

30 أغسطس 2020 - 12:59 م

فجرت إذاعة كادينا سير الإسبانية مفاجأة في قضية ميسي مع البارصا، حيث أكدت أنها اطلعت على عقد النجم الأرجنتيني مع ناديه، وينص العقد على أن ميسي غير ملزم بدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ قيمته 700 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن قيمة فسخ العقد فرضت في موسم 2019 /2020 فقط، ويمكن لميسي أن يغادر بعدها مجاناً. وكشفت أن ميسي بإمكانه إنهاء عقده إذا لم يتفاوض برشلونة، وسيحدد القاضي قيمة الصفقة والتي ستكون بالطبع أقل بكثير من قيمة الشرط الجزائي. وينتهي عقد ميسي في يونيو 2021، لكن هناك بند يتيح له الرحيل مجانا بنهاية الموسم الحالي، إذا قرر تفعيله، ويحوم الجدل حول هذا البند.

إدارة برشلونة توضح أن فاعلية البند تنتهي في يونيو الماضي، وميسي يرى أن البند ممتد باعتبار ما حدث خلال الموسم الذي توقف لمدة تصل إلى 3 أشهر وانتهى في أغسطس الحالي.

وقالت صحيفة «ماركا» إن مجلس إدارة برشلونة كان يعلم بالفعل قبل شهر ونصف رغبة ميسي في الرحيل، مؤكدة أن طلب ميسي عبر الفاكس لم يفاجئ إدارة النادي. وقرر برشلونة الاستغناء عن خدمات مكتب المحاماة الخاص بهم لتقديم مشورة لميسي.

وأكدت وسائل الإعلام أن ميسي لن يحضر فحص الـ «PCR» الخاص بكورونا قبل بدء التدريبات استعدادا للموسم الجديد. من جهة أخرى يُراقب خصوم مانشستر سيتي عن كثب كيف سيتم تمويل صفقة ضخمة مثل ميسي، لاسيماً بعد أن تمت تبرأتهم من انتهاك القانون المالي النظيف, وأنفق السيتي حتى الآن صرف 80 مليون استرليني من دون صفقة ميسي. ودشنت جماهير مانشستر سيتي هاشتاج باسم #FreeMessi في محاولة لجذب اللاعب.

ويصر الأسطورة الأرجنتيني على الرحيل من كامب نو، كما أنه يرفض الظهور في وسائل الإعلام والإدلاء بأي تصريحات. وأكدت مصادر داخل نادي برشلونة لشبكة «بين سبورت» الإخبارية أن ميسي ليس للبيع لأنه ركيزة أساسية في مشروع كومان الجديد.

شيشاوة بريس//وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *