مهرجان ناجح لجماعة ايغود اقليم اليوسفية بامكانيات ضعيفة

2 سبتمبر 2018 - 9:46 ص

محمد بوالصغرى…شيشاوة بريس
نظمت جماعة ايغود اقليم اليوسفية، المهرجان السنوي في دورته لهذه السنة تحت شعار ” الفروسية موروث تاريخي في خدمة الوطن ” ايام 31 غشت و 1 و 2 شتتبر وقد عرفت دورة هده السنة نجاحا كبيرا ، حسب المتبعبن للشأن المحلي ، وقد نهجت الجماعة سياسة التقشف بعدما خصصت اللجنة المنظمة التي يرأسها رئيس المجلس الجماعي ” خالد الخلادي” وتظم فعاليات جمعوية و أطر من قطاعات مختلفة ، كما خصصت اللجنة 12 مليون سنتيم ، في حين تكلفت المقالع النشيطة بتراب الجماعة بتوفير اللوجستيك، من خلال مد الجماعة بشاحنات صهريجية و آليات لتعبيد مكان المهرجان .

واعتبر الرئيس ان المهرجان في دورته لهذه السنة، جاء كإعلان لانطلاق البرنامج العام للمجلس الحالي، والدي يخدم أساسا انطلاق جملة من المشاريع التنموية المهمة التي ستعرفها جماعة ايغود ، من خلال برنامج تأهيلها، الدي ستعرف من خلاله ايغود قفزة نوعية على مستويات عدة.

و من جهة اخرى قال السيد رشيد ويزكان وهو أحد المهتمين بالشأن المحلي ” الذي شكر باقي مكونات اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة التي يستحق ان يفتخر بها كل الايغوديين بعد تاجيل دورات سابقة للموسم بسبب العطش الذي كانت تعاني منه المنطقة .
واضاف “رشيد ” بخصوص مسألة تطوير المهرجان انهم كانوا بصدد تقديم ندوة فكرية خصوصا بعد الاكتشاف الذي عرفته المنطقة والمتعلق باكتشاف اكبر جمجمة ” لكن مسألة ضيق الوقت، ألزمت المنظمين بتقديم اكبر جمجمة وهي من انجاز ” العسالي الحبيب” الزجال والفنان التشكيلي.

واضاف ” يوسف جود” نائب رئيس المجلس الجماعي بخصوص مسألة الدعم ان التجربة جنينية وجديدة ومغايرة لما كانت تنظم به دورات المهرجان السابقة حيث عرفت الدورة تنظيم محكم بشهادة الزوار، و الحضور الكبير للزوار من مناطق مختلفة.
ويضيف السيد الرئيس ان مجموعة من شباب المنطقة تجندو لتنظيم هذا المهرجان رغم الإمكانيات المادية الضعيفة حيث شارك خلال هذه الدورة 46 سربة للخيالة ووفرت لهم اللجنة المنظمة كافة الدعم من دبيحة لكل سربة والشاي والسكر كما احيت فرقة ولد الصوبا في فن العيطة سهرة فنية تجاوب معها الجمهور الحاضر.
واضاف رئيس الجماعة “الخلادي” أن سكان منطقة احمر طواقون لمثل هذه المهرجانات التي تعتبر صلة وصل بينهم وبين دويهم حيث تعرف المنطقة بموروثها الثقافي وقال بالحرف أنه سيعتبرها انطلاق مجموعة من المشاريع التنموية حسب قوله دائما وهو الذي لقي تحفيز من طرف الجميع .
وفي الاخير شكر الرئيس كل الايغوديين على مساعدتهم لهم في التنظيم والكلام الجميل اتجاههم.
يذكر ان الجريدة ستقف خلال حواراتها القادمة على برنامج تأهيل جماعة ايغود، وأهم محطات الاشتغال على اخراج البرنامج مند انطلاق ولاية الرئيس الحالي وما هي اهم الاكراهات التي واجهته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *