نقابة ال Odt بجهة مراكش اسفي تخلد فاتح ماي 2018 بمهرجان خطابي ومسيرة عمالية

2 مايو 2018 - 9:26 م

خلدت المنظمة الديمقراطية للشغل بجهة مراكش اسفي احتفالات فاتح ماي بمهرجان خطابي أمام المسرح الملكي ومسيرة عمالية في اتجاه باب دكالة تحت شعار ” الطبقة العاملة المغربية في قلب بناء النموذج التنموي وتحصين الوحدة الترابية” وأكدت خلاله «.. أن ما يجري على المستوى الوطني من معاناة وظلم في حق الطبقة العاملة وعموم الكادحين يثير القلق حيث تظل نسبة واسعة من العاملات والعمال ضحية الاستغلال والشغل اللائق والعقود المحدودة المدة وبالتالي من البطالة المقنعة بسبب استهتار الحكومة وعدم مبالاتها بما يجري من حولها من تجاوزات لمدونة الشغل .

وتخليدا لهذا العيد الأممي ، رفع المحتجون شعارات ولافتات ، تدعو في مجملها إلى مواصلة الدفاع عن مطالب وحقوق العمال في مختلف القطاعات، ورفض كل القرارات والعروض التي تمس بالقدرة الشرائية للأجراء .

وعبر أحمد المنصوري عضو المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل عن موقف النقابة المبدئي الثابت والتاريخي من قضيتنا المصيرية، قضية وحدتنا الترابية وعن استعدادنا كطبقة عاملة، بجانب كل القوى الحية في المجتمع من التنظيمات السياسية والنقابية ومجتمع مدني وحقوقي وثقافي… للانخراط دون شروط في دعم الموقف الوطني الرامي إلى تحصين وحدتنا الترابية والدفاع عن سيادتنا وفق ما جاء في الخطاب الملكي السامي. ”أن المغرب سيظل في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”.

ومن جهة ثانية دعا المنصوري الحكومة للكف عن الظلم والقهر الاجتماعي وسياسة الترقيع والمسكنات والسياسات والاستراتيجيات والمخططات التي أبانت عن محدوديتها او فشلها في تامين الحقوق الأساسية للمواطن المغربي وتكريس العدالة الاجتماعية والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *