نيجيريا وجها لوجه مع المنتخب المغربي في نهائي الشان

31 يناير 2018 - 9:59 م

تمكن المنتخب النيجيري من بلوغ نهائي كأس امم افريقيا للاعبين المحليين المقامة بالمغرب ، بعد الإطاحة بصقور الجديان خلال مباراة نصف النهائي الثانية التي جمعت بينهما مساء الأربعاء بالملعب الكبير لمراكش.

ولم يؤثر التغيير الطراري المبكر الذي اقدمت عليه نيجيريا بعد اصابة الحارس “اكشوكو فانسون” إذ سجل للمنتخب النيجيري اللاعب “اكوشيكو كابرييل” في حدود الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول .

وخلال الشوط الثاني استفاقت العناصر السودانية من خلال بناء عدد من الهجمات بحثا عن تعديل النتيجة ألا ان فرصهم تصتدم ثارة بدفاعات نسور نيجيريا في حين يكون التسرع نصيبهم ثارة أخرى ، بالمقابل عرفت تشكيلة نيجيريا طرد اللاعب “افاني أفاني” ، اثر تدخل خشن نال هليها البطاقة الصفراء الثانية والطرد في حدود الدقيقة 58 ، عامل النقص العددي لم يؤثر كثيرا على ابناء المدرب “ساليسي يوسيف”، إذ ضلوا ينومون المقابلة ويستفيقون على هجمات مضادة مع تحصين المناطق الدفاعية بحثا عن نظافة الشباك.

وبحث المنتخب السوداني عن تعديل الكفة من خلال اقحام مجموعة من اللاعبين لتعزيز الصفوف الهجومية، الا ان دفاعات النسور كانت لها أراء اخرى.

وبهذا الانتصار تضرب نيجيريا موعدا مع المنتخب المغربي الفائز في وقت سابق على المنتخب الليبي في النصف النهائي الأول (3/1) في نهائي مثير الأحد القادم، فيما سينازل المنتخب السوداني منتخب ليبيا في قمة عربية لتحديد المركز الثالث السبت المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *