هكذا تم اعتقال قاتلي السائحتين بالحوز

20 ديسمبر 2018 - 3:44 م

 

كشفت مصادر متطابقة، عن معطيات جديدة عن اعتقال المتورطين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين بإقليم الحوز، أن المشتبه فيهم، الذين تم إلقاء القبض عليهم صباح اليوم الخميس، في المحطة الطرقية لمراكش، كانوا على متن حافلة متجهة صوب مدينة أكادير.

وحسب المصادر نفسها، فإن بائع الماء “الكراب” كان على متن الحافلة، وتمكن من التعرف على المشتبه فيهم، بسبب حقيبة مفتوحة بجانبهم، تظهر المعدّات الحادة التي استعملها الجناة لذبح السائحتين.

وأضاف المصدر “الكراب شاف ثلاثة الشبان اللور في الكار وحداهم شي ألات حادة مخبية في الصاك”، ما جعله يتجه مباشرة نحو السائق، ويخبره بالأمر.

وأوضح المصدر أن “السائق اتصل بالشرطة بسرعة بعدما أغلق أبواب الحافلة”.

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه تم توقيف المشتبه بهم بمدينة مراكش، ويجري حاليا إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، والكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية التي كانت وراء ارتكابه، فضلا عن التحقق من فرضية الدافع الإرهابي لهذه الجريمة والذي تدعمه قرائن ومعطيات أفرزتها إجراءات البحث.

يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية كان قد أوقف المشتبه فيه الأول بمدينة مراكش صباح أول أمس الثلاثاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك مباشرة بعد العثور على جثتي السائحتين النرويجية والدانماركية بعدما تعرضتا لجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض بمنطقة جبلية بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *