AisPanel

وزارة الاتصال تحقق في شبهات منح رخص لإنشاء مواقع إلكترونية خارج القانون

5 فبراير 2018 - 2:49 م

كشفت مصادر موثوقة من وزارة الثقافة والاتصال، وجود شبهات في حصول بعض المواقع الإلكترونية، على رخص الملاءمة مع قانون الصحافة والنشر الجديد، بعد تلاعبهم في الوثائق المتعلقة بوضعيات مديري النشر.

وتباشر المصالح المختصة بقطاع الاتصال، مهام التدقيق في منح البطائق المهنية، لمديري النشر، بعد رصد تجاوزات وخروقات، رفعت إلى وزير الاتصال، لاتخاذ التدابير اللازمة بشأنها.

وتحدد المادة 16 من قانون الصحافة والنشر، شروط الحصول على صفة مدير النشر، وهو ما لا يتوفر في عدد من المواقع الإلكترونية، وفق مصادر من وزارة الاتصال.

وأكدت مصادر من الوزارة، أن البحث المعمق، سيكشف تلاعبات خطيرة، تخطط لها بعض الشبكات التي تتحايل على صرامة المقتضيات الجديدة، التي يتضمنها القانون، مما يعرض المهنة إلى مزيد من الفوضى، ويحرم المقاولات الصحفية المهنية من الحصول على دعم وزارة الاتصال، ويتسرب إلى المهنة، أشخاص غرباء، يشوهون سمعتها.

وأضافت المصادر، أن وزارة الاتصال، تعتزم التعامل بصرامة مع هذا الوضع المقلق، الذي يربك المشهد الإعلامي، ويجعله لعبة في أيدي العابثين، الذين يبحثون عن أموال الصحافة، دون البحث عن المهنية والمصداقية وخدمة الوطن، وتنوير الرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *